-A +A
متابعة: خالد الجارالله
تجربة المصري أحمد فتحي الاحترافية محفوفة بالتحديات وهو من الاسماء التي لطالما كانت هدفا مهما لأعرق الاندية العربية، ويعول الاتحاديون كثيرا على إتمام الصفقة وهي إلى حد كبير تبدو في طريقها إليهم في ظل المفاوضات الشرسة للنادي الانجليزي الذي منحه اللاعب أولوية الانتقال إليه، مع أكثر من لاعب وناد للبحث عن خياراته في نفس الخانة التي يلعب فيها فتحي.
وبحسب التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي للغنرز أكثر من مرة فإن آرسنال قريب جدا من صفقات في هذه الخانة يبدو فيها فتحي الحلقة الاضعف، فمن بين الاسماء المرشحة للخانة ظهير منتخب فرنسا ونادي نيوكاسل ماثيو ديبوشي المعروض عليه 11 مليون جنيه إسترليني، وهو ما تعززه المواقع الانجليزية التي رجحت أن يكون الظهير خافيير مانكيلو أيضا مزاحما له.

حيث أكدت صحيفة ميرور أن النادي اللندني اقترب من ضم الثنائي الفرنسي ديبوشي لاعب نيوكاسل يونايتد الانجليزي، والإسباني خافيير مانكيلو لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني.
وأكدت الصحيفة أن الصفقة أصبحت قريبة بعد نجاح نيوكاسل بضم الهولندي داريل يانمات مقابل 6 ملايين إسترليني، وهو ما يعني أن أحمد فتحي سيكون إلى حد كبير الحلقة الاضعف في هذا الرهان.
يذكر أن فتحي هو من موليد مدينة بنها، وبدأ مع النادي الإسماعيلي ثم انضم للمنتخب المصري الأول وتألق وكان عمره لا يتعدى 19 عامًا وشارك مع المنتخب المصري للشباب في كأس العالم للشباب عام 2003 في الإمارات، انتقل بعدها إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود للنادي الأهلي المصري وخاض تجربة احترافية في عام 2007 مع نادي كاظمة الكويتي.